احباب فى الله
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

احباب فى الله

المنتدى صدقه جاريه على روح مازن الحارونى
 
الرئيسيةالبوابةLatest imagesالتسجيلدخول

 

 خطر مستحضرات التجميل

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مريم
Admin
مريم


المساهمات : 180
تاريخ التسجيل : 22/01/2009
العمر : 36

خطر مستحضرات التجميل Empty
مُساهمةموضوع: خطر مستحضرات التجميل   خطر مستحضرات التجميل Emptyالسبت يناير 24, 2009 7:11 pm

اللهم إني قد بلغـــــــــــت .. اللهم فاشــــــــــــــهد..
اللهم إني قد بلغـــــــــــت .. اللهم فاشــــــــــــــهد..
بسم الله الرحمــــــــــــــــن الرحيم

مستحضرات تبييض البشرة
تعتبر البشرة البيضاء لدى بعض الشعوب من صفات الجمال لذلك يتمنى العديد من الناس تغيير لون بشرتهم .. ويجب توضيح معلومة مهمة هو أن أغلب خياراتك لتبييض البشرة قد تكون مسببة لسرطان الجلد وقد وضعت تلك المستحضرات لعلاج الحالات المشوهة..

أولا :-
إذا أرتِ تبييض بشرتكِ يجب عليك اتخاذ الآتي:


أ‌) التوجه إلى طبيب مختص يحمل شهادات تؤهله لهذا العمل وسيشرح لك بالتفصيل ما هي الخطوات المتبعة وما هو المتوقع أن يحدث بالضبط وما هي المخاطر وما هي الخطوات المطلوب اتباعها بعد عملية التبييض .

ب‌) تبييض الأماكن الداكنة فقط من البشرة (مثل النمش والندوب وحروق الشمس وخلافه) ولا يستعمل ذلك لتغيير لون البشرة كلها .

ت‌) استخدام مستحضرات التبييض لفترة محدودة لأنها على المدى الطويل تحرق الجلد وتؤدي إلى تلف دائم قد يصعب علاجه.

ثانيا:-
الخيارات المتاحة لمستحضرات تبييض البشرة :


أ‌) كريمات تحتوي على مادة تعمل على إيقاف تصنيع الميلانين حيث أن هناك ما يقارب الـ50 منتجا تظهر كل عام تعمل بآليات مختلفة فبعضها يعتمد على المادة الفعالة كالهيدروكينون وخلاصة التوت التي تعمل على تثبيط إنتاج مادة الميلانين الملونة للجلد والبعض الآخر يعمل على إزالة طبقة الجلد القديمة ويجددها كالأحماض , ومستحضرات التبييض الحاوية على مادة الهيدروكينون تعتبر الأكثر فعالية والأرخص سعرا ولكن لها من الخطورة الشيء الكثير وفي الوقت الحاضر يدرس المختصون عملية منع بيع هذه المستحضرات بغير وصفة طبية لحصر المخاطر وتوجيه الجمهور بالشكل الأنسب , وقد أثبتت العديد من الدراسات أن مادة الهيدروكينون المستخدمة في مستحضرات التبييض بتراكيز عالية قد تكون مسرطنة

ب‌) كريمات مقشرة تعمل على إزالة طبقات الجلد وهي عبارة عن مواد كيميائية حمضية أو قاعدية تخلط مع بعضها بنسب معينة للحصول على تفاعل يؤدي إلى إزالة طبقات الجلد والحصول على طبقة أو طبقات جديدة .

ت‌) أشعة الليزر ومن مخاطر استعمالها أن يصبح لون البشرة داكنا ومحمرا.

ثالثا:-
تقشير الجلد وهو ثلاثة أنواع
: تقشير سطحي , وتقشير وسط, وتقشير عميق, واختيار نوع التقشير يجب أن يتم بواسطة أخصائي حسب حالة المريض ولون ونوع جلده والأمراض التي يعاني منها المريض مثل الهربس Herpes (أحد الأمراض الفيروسية) لأن عملية إزالة طبقات الجلد تعمل على تهييج الفيروسات الكامنة والبعد عن النتائج المرغوبة , ويعتبر التقشير عملية جراحية تحتاج عناية خاصة بإشراف متخصص قبل العملية وبعدها , ومخاطر التقشير تنتج عن اختيار المادة الكيميائية الخطأ أو المعيار غير الدقيق, وهذه الأخطاء وغيرها تؤدي إلى الالتهابات , وعدم التئام الجروح, أو تأخير التئامها , واحمرار الجلد الدائم والحكة والندوب.

رابعا:-
قبل الإقدام على عملية التبييض :


يتحمل الطبيب مسؤولية عملية التبييض , إذ يجب أن يكون لديه المعرفة الكاملة لتزويدك بكل ما تحتاجينه من معلومات , فلا تترددي باختيار الطبيب المختص والسؤال والتأكد قبل الإقدام على عملية التبييض.

ملاحظة:تقوم بعض المؤسسات أو صالونات التجميل أو غيرهم من عامة الناس بعمل تركيبات من مادة الهيدروكينون أو الكورتيزون بتراكيز عالية لتبييض البشرة دون خبرة طبية فتكون الأضرار كبيرة والمخاطر عالية.


منقول من الهيئة العامة للغذاء والدواء بتصرف..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://7op-alla.7olm.org
 
خطر مستحضرات التجميل
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
احباب فى الله :: منتدى الصحه والجمال :: قسم التجميل-
انتقل الى: